الاخبار

تقرير سمائل بلا مشوهات

تلقى فريق عمان للسلامة والصحة المهنية والبيئة التطوعي دعوة للمشاركة والمساهمة في فعاليات سمائل بلا مشوهات، وشرع الفريق في التحضير لهذه الفعالية وفي مدة قياسية قام الفريق بإعداد منشورات ورسائل توعوية مخصصة للمعسكر لافراد المجتمع لتعزيز الوعي والحد من المخاطر المحتملة والتقليل من احتمالية وقوعها وقبل الانطلاقة تم توزيعها على قادة الفرق التطوعية لمشاركتها المتطوعين وكانت هذه المنشورات تحتوي على المخاطر التي ستواجه المشاركين في هذه الفعاليات وما هي الاجراءات الاحترازية التي يجب أخذها بعين الاعتبار خلال الفعاليات. وقام الفريق بالمساهمة بتوفير معدات السلامة الشخصية لكل المشاركين الذين وصل عددهم لأكثر من 1200 متطوع مشارك بالفعاليات.

عند إنطلاقة فعاليات سمائل بلا مشوهات الفريق انقسم لفريقين وذلك لتغطية أكبر عدد ممكن من الفرق المشاركة في الفعاليات وذلك لنشر وتعزيز ثقافة السلامة المجتمعية والصحة المهنية وحفظ وصون البيئة.

ومن خلال الزيارات الميدانية للفرق المشاركة تم التحدث مع المشاركين وتذكيرهم بالارشادات العامة للسلامة والصحة وكذلك ارشاد البعض بإستخدام معدات الوقاية الشخصية كالقفازات والكمامات المخصصة لحماية جهاز التنفس العلوي من الملوثات كالغبار وكذلك حثهم لصون وحفظ البيئة من المشوهات وذلك من خلال الزيارات الميدانية التي قام بها الفريق للفرق التطوعية. كما تم توجيه كلمة شكر للمشاركين وحثهم على تكاتفهم والعمل الدائم لحفظ منجزاتهم ومنجزات النهضة المباركة.

خلال الزيارات الميدانية للفرق تم خلاله إسعاف 5 إصابات بسيطة للمصابين وكذلك تم عمل عروض تعريفية لآلية رفع الأحمال الثقيلة بشكل آمن حفاظا على سلامة الظهر والعمود الفقري واستخدام المعدات والأدوات والآلات اليدوية بأمان دون الحاق الأذى بالنفس والآخرين.

هذا وتم تكريم الفريق بجوائز من قبل اللجنة المنظمة للفعاليات وذلك نظير الجهود المبذولة في سبيل انجاح فعاليات سمائل بلا مشوهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق